الامارات تندد بالهجمات الإرهابية الحوثية ضد السعودية

الامارات تندد بالهجمات الإرهابية الحوثية ضد السعودية

أدانت الإمارات، يوم الخميس، المحاولات العدوانية لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتي استهدفت مدنيين وأعياناً مدنية في المملكة العربية السعودية، عبر طائرات مفخخة، اعترضتها قوات التحالف العربي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إن محاولات هذه الهجمات الإرهابية المستمرة من قبل مليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي وازدراءها لكافة القوانين والأنظمة الدولية.

وطلبت من المجتمع الدولي على إتخاذ التدابير وموقف فوري صارم من أجل وقف هذه الإجراءات المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة وإمدادات الطاقة العالمية.

وشددت الإمارات على أن استمرارية هذه الهجمات الإرهابية في الفترة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلا جديدا على مساعي هذه المليشيا لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت دولة الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية بشأن هذه الهجمات الإرهابية، واصطفت معها في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، ودعمها في كافة الإجراءات التي تتخذها حفاظا على أمنها وسلامة مواطنيها المقيمين على أراضيها.

وشدد البيان على أن أمن الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية لا يتجزآن وأن أي تهديد أو خطر تواجهه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة أمنها واستقرارها.

المصدر: العربية + وكالات

Admin

تدوينات ذات صلة

اقرأ أيضا x