تشيلسي يهزم مانشستر سيتي ويحصل على دوري أبطال أوروبا

تشيلسي يهزم مانشستر سيتي ويحصل على دوري أبطال أوروبا

حصل تشيلسي على دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مسيرته الكروية بعد فوزه على مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 في نهائي البطولة التي أقيمت أمس السبت، على ملعب “الدراجاو” في بورتو البرتغالية، في نهائي البطولة الحالية نسخة من المسابقة القارية 2020-2021.

وتأهل تشيلسي للنهائي ، بعد فوزه على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي بمجموع مباراتين، فيما تأهل مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته، بعد أن تغلب على باريس سان جيرمان في نصف النهائي بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واحرز كاي هافرتز هدف الفوز في الدقيقة 42 في الشوط الأول في المباراة بعد تمريرة سددها في شباك ماشستر سيتي.

وكان تشيلسي أكثر تقدم  وهجوماً خلال أحداث المباراة، على الرغم من إهدار مانشستر سيتي العديد من الفرص، خاصة تلك التي جاءت في الدقائق الأخيرة بالمباراة، التي كان يحاول فيها اللاعب الجزائري رياض محرز وفبل فودين وغابرييل خيسوس.

وكانت المباراة حماسية للغاية حيث كان دفاع البلوز يقدم أداءً جبار، وكانت المدرجات تشهد ألالاف الجماهير في ملعب بورتو بالبرتغال، حيث كان تقدر أعدادهم تتخطى 16 ألف مشجع.

حيث حصل توماس توخيل، الذي يعد مدرب للبلوز في الوقت الحالي، على أول لقب له في دوري أبطال أوروبا، كما أشرف المدرب الألماني باريس سان جيرمان إلى نهائي الموسم الماضي.

من ناحية أخرى، لم يفز مانشستر سيتي بهذه البطولة الأوروبية المرموقة، واليوم لم يتمكنوا حتى من تذوق طعم الفوز بها.

بينما خسر بيب جوارديولا أول مباراة نهائية له مع مانشستر سيتي، والثانية خلال مسيرته التدريبية بعد كأس الملك في 2011.

المصدر: وكالات

Admin

تدوينات ذات صلة

اقرأ أيضا x